%D8%AA%D9%83%D8%B1%D9%8A%D9%85%20%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%83%D8%AA%D9%88%D8%B1%20%D8%B9%D8%A7%D8%AF%D9%84%20%D8%A3%D8%A8%D9%88%20%D8%B5%D8%A7%D9%84%D8%AD - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني

1) نقابة أطباء سورية تكرم الدكتور عادل أبو صالح
2) دار اللغة العربية تكرم الدكتور عادل أبو صالح
الجولان - جولاني - 22\09\2010

1) نقابة أطباء سورية تكرم الدكتور عادل أبو صالح
بحضور عدد من الأصدقاء، تسلم الدكتور عادل أبو صالح درعاً من نقابة أطباء سوريا، تكريماً لأبناء الجولان المحتل، وتقديراً له على إنجازاته وخدماته الطبية. وجاء هذا التكريم بمناسبة الذكرى العاشرة لأداء القسم للسيد الرئيس بشار الأسد، وبمناسبة يوم الطبيب العربي، في احتفال أقامته النقابة بالتعاون مع فرع ريف دمشق.

وبسبب عدم تمكنه من السفر إلى دمشق لتسلم الدرع، فقد ناب عنه في استلامها نائب نقيب الأطباء السوريين، ابن الجولان، الدكتور أحمد الغوطاني، وبقى الكرسي المخصص للدكتور عادل أبو صالح شاغراً في دلالة على عدم تمكنه من السفر لاستلام الجائزة. ولأهمية هذا التكريم سياسياً فقد أوكل، خلال زيارة الوفد الأخيرة للوطن، للشيخ طاهر أبو صالح، رئيس الهيئة الدينية في الجولان المحتل، تسليمها للدكتور عادل نيابة عن نقابة الأطباء السوريين.
وفي الحفل المتواضع الذي احتضنه منزل الشيخ طاهر أبو صالح مساء اليوم، بمشاركة عدد من أصدقاء الدكتور، أشاد الشيخ بخدمات الدكتور، مشيراً إلى أن هذا التكريم هو تكريم لسكان الجولان عامةً، متمنياً أن يحظى أطباء الجولان، وباقي الفروع المهنية الأخرى، بمثل هذا التكريم في المستقبل، ونيل هذا الاستحقاق الوطني والسياسي الكبير.
بدوره أشاد د. عادل أبو صالح بهذه اللفتة الكريمة، التي اعتبرها تقديرا للجولانيين جميعاً، وتوجه بالشكر الجزيل لكل من ساهم في هذه المبادرة، وخص بالشكر رئيس نقابة الأطباء السوريين ونائبة الدكتور أحمد الغوطاني.
الدكتور سميح فخر الدين، الذي شارك في الحفل، ألقى قصيدة بهذه المناسبة.

2) حفل تكريم للطبيب عادل جميل أبو صالح في دار اللغة العربية وآدابها في الجولان
(عن موقع دار اللغة العربية وآدابها)
أقامت دار اللغة العربية وآدابها في الجولان حفلاً تكريمياً مميّزاً للدكتور عادل أبو صالح تتويجاً للحفل التكريمي الذي أقيم له في الوطن، بتاريخ 6/8/2010 من قبل نقابة أطباء سوريا – مشكورة على عملها هذا – بناء على الكثير من المعطيات التي توفرت لديها عن عدد من أطباء الجولان، وبالنهاية توصلت اللجنة المختصة بهذا الأمر بأن التكريم سيكون للدكتور عادل، وهو بالحقيقة تكريم لجميع أطباء الجولان، وبما أنّه قد تعذّر عليه الوصول إلى دمشق لاستلام الجائزة، ، تبنَّت دار اللغة العربية مهمّة إقامة هذا الحفل. تحت رعاية المشايخ الأجلاء، حيث حضر جمع غفير منهم من قرى مجدل شمس ومسعدة وعين قنية، وكان في مقدمتهم الشيخ الجليل أبو أحمد طاهر أبو صالح، وشارك بالحفل جماهير كثيرة من الرجال والنساء من القرى الأربعة، فاكتظ المكان على اتساعه، ووقف عدد من الشبان في المدخل خارج القاعة.

 إضغط هنا لقراءة الخبر ومشاهدة الصور والفيديو

 في موقع دار اللغة